تحت القبة

نائبة تستغيث بـ «مدبولي»: نقص الحضانات يهدد حياة حديثي الولادة

توجهت النائبة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير الصحة، بشأن نقص الحضانات داخل عدد من المستشفيات الحكومية في الإسكندرية وعدد من محافظات الصعيد والدلتا.

وقالت النائبة في طلبها، تتفاقم أزمة نقص الحضانات يوم بعد يوم، لعدم توفرها فى المستشفيات الحكومية بشكل كبير لحديثي الولادة، وارتفاع تكلفتها الباهظة فى المستشفيات والمراكز الخاصة، حيث وصل سعرها فى المتوسط 2500 جنيه فى اليوم الواحد وحسب حالة الطفل، فالحضانات تحولت من أداة لإنقاذ العديد من أرواح أطفالنا الأبرياء إلى تجارة وسمسرة لجني الكثير والكثير من الأموال.

وأرجعت ” الشبراوي” مشاكل الحضانات للأطفال حديثي الولادة، إلى العجز الضخم فى فريق التمريض المدرب، أو عدم توافر سرير الحضانة من الأساس، الذي يحتاجه الطفل، مما خلق سوقا موازيا من الحضانات فى القطاع الخاص ولكن بأسعار أضعاف مضاعفة.

ووجهت النائبة منى الشبراوي، حديثها إلى وزيرة الصحة قائلة: ” جولة واحدة داخل مستشفى أبو الريش ستتفاجئين بوجود حالات فى الانتظار على سلالم المستشفى، أكثر من عدد الأسرة الموجودة فى قسم حضانات الأطفال ولم يكن أمامهم غير حلين أما الانتظار بتحسن إحدى الحالات وإخراجها أو البحث خارج المستشفى عن سرير بديل”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق