تحقيقات

«نائب إسنا» يطالب الحكومة بفتح باب التعينات الحكومية: «معدلات البطالة في تزايد».. ويؤكد: هناك 200 ألف وظيفة شاغرة.. «مجاهد»: الشباب يصرخ من البطالة

 

فتح النائب خالد عبدالمنعم مجاهد، عضو مجلس النواب عن دائرة إسنا بمحافظة الأقصر، النار على المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بسب استمرار إغلاق باب التوظيف الحكومي في ظل العجو الشديد في مختلف الهئيات والمصالح الحكومية، قائًلا:” هناك مالا يقل عن 150 ألف مكان شاغر في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة، نتيجة لخروج الآلاف سنويًا على المعاش، دون أن يكون من يحل محله”.

وأضاف مجاهد- في بيان عاجل لمجلس النواب لمناقشته في أقرب جلسة عامة سيتم عقدها- أن قانون الخدمة المدنية الذي أعدته الحكومة بنفسها يلزمها على فتح باب التوظيف من خلال مسابقات حكومية في بداية شهر يناير من كل عام، وهو ما نصت عليه المادة “12” من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016،  وذالك بناء على دراسة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لسد العجز والفجوات في المصالح الحكومية.

وتابع مجاهد، لا أحد ينكر لدينا عجز صارخ في عدد الموظفين في مختلف الجهات المحلية، وسياسة الانتداب لم تعد مجدية، والجهاز الإداري يحتاج إلى موظفين جدد في الجمارك والشهر العقاري والضرائب والصحة والشباب والرياضة والتعليم، وموازنة الدولة تسمح بذالك.

وشدد نائب إسنا، على أن فتح باب التوظيف الحكومي سيساهم كثيرًا في توفير فرص عمل لآلاف الشباب الي يصرخ من البطالة ويحمل مؤهلات علمية لائقة، دفعت أسرته ثمن تعليمه باهظًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق