تحت القبة

صلاح عقيل: سعر توريد قصب السكر «لا يسمن ولا يغني من جوع»

تقدم النائب اللواء صلاح شوقي عقيل، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بمذكرة عاجلة إلى رئيس الوزراء، ووزيري التموين والزراعة، تضمن استغاثات وشكاوى العشرات من مزارعي القصب بسوهاج وصعيد مصر، يطالبون فيها رئيس الوزراء  بزيادة سعر طن توريد قصب السكر إلى 1000 جنيه.

وقال “عقيل”، في مذكرته: أن سعر توريد القصب الحالي لا يغني ولا يسمن جوع، حيث أن الطن يكلف المزارع 1000 جنيه، كما أن تكلفة الانتاج تتزايد من عام إلى آخر، وهو ما يدفع ثمنه الفلاح، في ظل زيادة سعر أجور العمالة والنقل وسعر السولار.

قصب السكر من المحاصيل الاستراتيجية والهامة بمحافظة سوهاج، حيث وصلت مساحة الأراضى المنزرعة بالمحصول فى بداية تشغيل مصانع السكر والتكرير بجرجا 25 عاماً إلى أكثر من 70 ألف فدان ولكن تقلصت المساحة حالياً لتصل إلى 14 ألف فدان، وذلك لأسباب كثيرة منها تدنى الأسعار التى حددتها الحكومة لاستلام المحاصيل من المزارعين فى ظل الارتفاع الجنونى لأسعار المستلزمات.

وناشد صلاح عقيل، رئيس الوزراء، بالوقوف إلى جانب المزارعين وتحقيق مطلبهم العادل بزيادة سعر توريد قصب السكر، بعد أن أصبحت زراعته عبئًا على الفلاح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق