تحقيقات

«نائب طما» يشارك الأقباط فرحتهم بأعياد الميلاد المجيد.. ويؤكد: قوتنا في وحدتنا

 

حرص النائب صلاح شوقي عقيل، نائب طما بسوهاج، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، على مشاركة أقباط مصر فرحتهم بأعياد الميلاد المجيد، خلال جولة ميدانية على جميع كنائس مركز طما.

 وأوضح “عقيل”، أن جميع محاولات القوى الخارجية المتربصة بأمن مصر من أجل تفتيت وحدتها وزعزعة الإستقرار بداخلها سيكون مصيرها الفشل، منوها إلى عمق العلاقات التي تربط أبناء الشعب المصرى، وأن تلك الأعياد والمناسبات تكون فرصة للتأكيد على علاقات المحبة والتسامح التي تجمع ابناء الشعب المصرى.

وأشار إلى أن وحدة وتماسك الشعب المصري هي الضمان الوحيد لعبور التحديات الحالية، لافتًا إلى أن مصر على مدار تاريخها حاول الأعداء وقوى الشر والإرهاب على استهداف وحدتها من خلال الوقيعة بين نسيجها الوطني بمسلميه وأقباطه، إلا أن الشعب المصري كعادته كان لهم بالمرصاد.

وشهدت جميع الأديرة، والكنائس، والمطرانيات، إجراءات أمنية مشددة لتأمين إحتفالات عيد الميلاد، وتم وضع بوابات تأمين ألكترونية، وتركيب كاميرات مراقبة وتصوير بجميع المطرانيات والكنائس الكبرى بمدن المحافظة، إلى جانب نشر مجموعات قتالية من القوات الخاصة، والأمن المركزى، ونشر أفراد الشرطة السريين في محيط المطرانيات، والكنائس، والشوارع المؤدية إليها، إلى جانب الإستعانة بالكلاب البوليسية والأجهزة الحديثة للكشف عن المفرقعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق