تحت القبة

برلماني: أوافق على تحويل الدعم من «عيني» إلى «بشروط» بشروط واضحة

أعلن المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وعضو هيئة مكتب حزب مستقبل وطن تأييده التام لبدء حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء دراسة تحويل الدعم العينى إلى النقدى المشروط بما يسهم فى ضمان وصول الدعم لمستحقيه مؤكدا انه كان اول نائب بالبرلمان يطالب الحكومة بذلك منذ اكثر من 4 سنوات.

وقال ” مسعود ” فى طلب احاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى رئيس الوزراء ووزراء التموين والمالية والتخطيط والتضامن الاجتماعى انه يجب على الحكومة ان تعلن أولا من خلال قاعدة البيانات المتوافرة لديها عن الشرائح من المواطنين الذين لايستحقون الدعم والشرائح الاخرى التى تستحق الدعم متسائلا : هل تتوفر لدى الحكومة البيانات الحقيقية والكاملة عن غير المستحقين للدعم والمستحقين له ؟ وماهى المعايير التى سيتم تحديدها الاعلان عن المستحقين وغير المستحقين ؟ وماهى قيمة الدعم النقدى لكل مواطن يستحق الدعم؟.

وأكد المهندس أمين مسعود انه يوافق على الدعم النقدى ولكن من خلال وضع شروط واضحة وحاسمة فى مقدمتها ضمان وصول الدعم لمستحقيه فعلا وعدم المساس بسعر رغيف الخبز المدعم مع ضمان وصوله فعلا لمن يستحقه مؤكدا ان هناك إهدارا بمليارات الجنيهات فى ملف الدعم بصورته الحالية فهناك من لايستحقون الدعم ويحصلون عليه قبل وصوله الى مستحقيه مؤكدا أن الدعم النقدى المشروط يساهم فى الحد من تسرب الدعم ويساعد فى وصوله إلى مستحقيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق