تحت القبة

عقيلة صالح يشارك عبدالعال المنصة الرئيسية بقاعة البرلمان

شارك المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، بجانب رئيس مجلس النواب، د. علي عبد العال، علي المنصة الرئيسية بقاعة البرلمان، وذلك في الجلسة العامة للبرلمان الأحد، حيث رحب به عبد العال، مؤكدا علي أن العلاقات المصرية الليبية عميقة علي المستويات التي تربط بين الشعبين وتحمل قواسم حضارية ومصالح استراتيجية عديدة.

وأكد عبد العال، علي أن هذه العلاقات تفرض علينا دائما التنسيق والتشاور المستمر علي جميع المستويات، مؤكدا علي أنني لست في حاجة للتأكيد علي أن الأمن القومي الليبي يرتبط ارتباط وثيقا بالأمن القومي المصري في ظل حقائق الجغرافية السياسية التي تربط بين البلدين.

وقبيل الجلسة العامة للبرلمان، ترأس علي عبد العال، اجتماع اللجنة العامة، بحضور رؤساء اللجان النوعية، ورؤساء الهيئات البرلمانية، وتم التأكيد على تجديد موقف البرلمان للتدخل العسكري التركي في الأراضي الليبية.

وأعلن المجتمعون في اللجنة العامة للبرلمان، تأكيد دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ أي إجراءات قد يراها لمواجهة هذه التدخلات.

وأكدت اللجنة، إدانتها الشديدة لموافقة البرلمان التركي إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، وما تمثله هذه الخطوة من انتهاكاً للمقررات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن حول ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى