آراء سياسية

إيمان خضر: افتتاح قاعدة عسكرية جديدة رسالة «طمأنة» لمصر وشعبها

قالت النائبة إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق والقنايات، ان قاعدة برنيس العسكرية التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، تؤمن البعد الاستراتيجي جنوب حدودنا، وتحافظ على مقدراتنا الاقتصادية، كما أن المناورة التي أجريت تبعث برسالة تحذير للمتربصين بأمننا ورسالة طمأنة للمصريين.

وأوضحت “خضر”، في بيان لها، إن مناورات اليوم، أظهرت قدرات القوات المصرية وكفاءتها في استيعاب التنوع بمصادر التسليح، حيث ظهر الطيارون المصريون بالمقاتلة الروسية “ميج 29″، إلى جوارها الأمريكية “إف 16” المعدلة، ومعهما الرافال الفرنسية، في تنسيق واضح ويجمعهما هدف واحد.

وأضافت، أن المناورة اليوم تبعث برسالة تؤكد على أهمية الدور المصري، في تأمين ليس فقط حدود مصر، ولكن يمتد إلى تثبيت أركان الأمن في المنطقة بأثرها التي تعد بوابة تجارية مهمة للجميع.

وأشادت نائبة البرلمان، بالموقع الجغرافي للقاعدة العسكرية الجديدة في أقصى الجنوب على ساحل البحر الأحمر، حيث تقع على لسان داخل البحر الأحمر، مما يجعلها نقطة إستراتيجية “حاكمة ” على الجزر المنتشرة في البحر الأحمر، وتطل على جنوب البلاد وتؤمن البعد الاستراتيجي جنوب حدودنا بعد خط 22، كما يمتد دورها شمالا حتى قاعدة سفاجا التي تبعد عنها 270 كيلو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق