آراء سياسية

عضو “دفاع البرلمان”: السيسي حريص على حماية بلاده من جميع الاتجاهات

قال النائب خالد أبو طالب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن قاعدة برنيس التي افتتحها السيسي اليوم، مسؤولة عن تأمين الحدود الجنوبية والسواحل المطلة على البحرالاحمر، موضحًا أنها تحظى بأهمية بالغة لصد أي أنشطة عدائية في تلك المنطقة، بما يُحقق الاستقرار المصري.

واشار أبو طالب – في بيان صحفي اليوم – إلي أن الهدف من تلك القواعد هو حرص القيادة السياسة على تحقيق الأمن والآمان في تلك الأماكن الهامة، مضيفًا أن مصر هي رمانة الميزان، خاصة وأنها المسؤلة عن أمن الدول العربية ككل، فبالتالي رفع كفاءة الجيش من أجل حماية الأمن القومي .

وعن اختيار موقع القاعدة، أوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن تلك القواعد تساهم في توزيع القوات بشكل يمكنها من تلبية حاجة الجيش وأهداف تأمين الأمن القومي المصري عند الاحتياج لها، موضحًا أن القوات المسلحة تبعث رسالة للشعب المصري عنوانها “لاتقلقوا”.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اففتح اليوم الاربعاء القاعدة العسكرية ” برنيس” بجنوب محافظة البحر الأحمر، والتي تُعد الاكبر من نوعها في الشرق الأوسط، فضلًا عن مشاهدته انطلاق الفاعلية الرئيسية للمناورات الاستراتجية “قادر 2020 “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق