آراء سياسية

نائبة: افتتاح قاعدة برنيس العسكرية حدث فارق في تاريخ جيشنا

قالت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، إن افتتاح قاعدة برنيس العسكرية حدث فارق في تاريخ جيشنا العظيم، وإضافة نوعية إلى قدرات قواتنا المسلحة والتي شهدت أكبر عملية تسليح وتحديث في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي لأول مرة منذ عام 1967، ودليل على أن شعب مصر في أشد الأوقات صعوبة قادر على أن يصنع النجاح في زمن قياسي حيث تم إنشائها في أقل من عام.

وقالت فهيم، في بيان صحقي، أن الجيش المصرى هو مركز الثقل الحقيقى ليس فقط فى مصر وإنما فى المنطقة بأكملها، كما أن الدولة حريصة على أن تبعث برسالة واضحة لأعداء مصر ولكل من تسول له نفسه النيل من قوة بلادنا وجيشها أو الاقتراب من الدول أشقائنا.

ولفتت عضو البرلمان إلي أن قواتنا المسلحة أدركت حجم التحديات والتهديدات المحيطة ليس فقط بالأمن القومى المصرى، بل بوجود مصر وكيانها، فجيشها أدرك مبكراً أن أعداءها يتكالبون عليها من كل حدب وصوب، والهدف إسقاط هذا الكيان الهائل والكتلة البشرية الصلبة وإخضاعها لنظرية التفتيت والتقسيم التى اجتاحت عالمنا العربى ومحوره الرئيسى وعموده الفقرى هى مصر.

وأردفت عضو البرلمتن، من هنا جاء اهتمام القيادتين السياسية والعسكرية بالعمل مبكراً بتقوية وتدعيم القوات المسلحة فى مختلف أفرعها الرئيسية وتشكيلاتها القتالية ووحداتها ومختلف منظوماتها على مختلف المستويات بكل ما تحتاجه من قدرات قتالية ودعم إدارى وفنى كى تكون قادرة فى كل وقت على مجابهة التحديات التى تواجه مصر وعلى مختلف الاتجاهات الاستراتيجية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. قاعدة برنيس فخر لمصر والشعوب العربية ووسام شرف للجيش المصرى كبير من القيادة السياسية حفظ الله مصر وقيادتها الوطنية الرئيس السيسى والمؤسسات المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق