آراء سياسية

نائبة برلمانية: مصر لها جيش يحمي شعبه.. ويصون بلاده.. ويردع أعدائه

أشادت الدكتورة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقاعدة ” برنيس” العسكرية، لافتة إلي أن مصر تبعث برسائل إلي الداخل والخارج، ففي الداخل الرسالة واضحة وصريحة عنوانها “بلدكم في يد أمينة”، وإلي الخارج مفادها ” لمصر جيش.. يصون.. ويحمي.. ويردع”.

وقالت ” الشبراوي”، في تصريحات صحفية لها اليوم، تعد قاعدة برنيس العسكرية إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة المصرية والتي تم إنشاؤها في إطار إستراتيجية التطوير والتحديث الشامل للقوات المسلحة المصرية لتعلن جاهزيتها لكافة المهام التي توكل إليها على الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي ، ولتعكس فلسفة القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة في بناء قواعد عسكرية تكون مرتكزاً لانطلاق القوات المسلحة المصرية لتنفيذ أي مهام توكل إليها بنجاح.

وتابعت “الشبراوي”، أن القوات المسلحة نجحت في إنشاء قاعدة برنيس العسكرية في زمن قياسي خلال أشهر معدودة لتكون إحدى قلاع العسكرية المصرية على الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي، وتعتبر قوة عسكرية ضاربة في البر والبحر والجو، ارتباطاً بمختلف المتغيرات الإقليمية والدولية، مما يعزز التصنيف العالمي للقوات المسلحة المصرية بين مختلف الجيوش العالمية .

وأشارت عضو البرلمان عن المصريين في الخارج إلي أن قاعدة برنيس العسكرية تضاهي كبرى القواعد العسكرية في العالم حيث تبلغ مساحتها 150 ألف فدان وتضم قاعدة بحرية وقاعدة جوية ومستشفى عسكري وعددا من الوحدات القتالية والإدارية وميادين للرماية والتدريب لجميع الأسلحة، كما تضم القاعدة رصيفاً تجارياً ومحطة استقبال ركاب وأرصفة متعددة الأغراض وأرصفة لتخزين البضائع العامة وأرصفة وساحات تخزين الحاويات، بالإضافة إلى مطار برنيس الدولي ومحطة لتحلية مياه البحر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق