آراء سياسية

نائبة: السيسي يحمل هموم وأوجاع الشعب الليبي في مؤتمر برلين 

ثمنت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، مشاركة مصر في فعاليات مؤتمر برلين بشأن الأزمة الليبية، قائلةً :” مصر لن تترك جارتها الليبية وقت الأزمات، وتحمل هموم وتطلعات الشعب الليبي”.

وقالت فهيم- في بيان أصدرته اليوم- أن مؤتمر برلين بشأن ليبيا مهم للغاية، حيث إنه سيطرح حل سياسي للازمة، مشيرًا إلى أن الاجتماع الذي تم بين فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني وقائد الجيش الليبي خليفة حفتر في موسكو الاسبوع الماضي لم يصل الاطراف إلى حل.

وأوضحت فهيم، أن المشاركة المصرية في مؤتمر برلين ستكون لطرح الرؤية تجاه الازمة متمثلة في وحدة الاراضي الليبية ووحدة الصف الليبي والحفاظ على الجيش ومساندته، بالاضافة إلى عدم التدخل في الشأن الليبي من قبل أي دولة ولاسيما تركيا، وبالتالي إذا تم طرح الرؤية والبناء عليها فإن المؤتمر سيكون ناجًحا.

وأشارت ” نائبة البرلمان إلى أن رئيس الحكومة الليبي فايز السراج رجل أثبتت الامور أنه لا يسعى لخدمة وطنه ولكن يسعى لاستيراد جنود سوريين واتراك الى وطنه، على عكس المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي وثباته على الموقف، متوقعة أن مؤتمر برلين ستعقبه مؤتمرات أخرى فيما يتعلق بالحل السياسي في ليبيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق