تحت القبة

صلاح عقيل: مشاركة مصر في قمة لندن تحيي آمال القارة السمراء اقتصاديًا

 

قال اللواء صلاح شوقي عقيل، وكيل أول لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية، تأتي في إطار حرصه على تشجيع الاستثمار الأجنبي  للدول الأفريقية، والتى من المتوقع أن تعطي فرص لدول القارة في زيادة ترابطها التجاري مع لندن التى تبحث عن شركاء تجارين بعد قرارها الإنسحاب من الإتحاد الأوروبي.

وأضاف ” عقيل”، في بيان له اليوم، كما تأتي مشاركة مصر في فعاليات القمة في إطار رئاستها للإتحاد الإفريقي، والتي نجحت في أن تغير أفكار المستثمرون السيئة نحو الاستثمار في القارة السمراء، لافتًا إلى أن هذة القمة تحيي الأمال بانفتاح القارة الأفريقية اقتصاديًا على العالم والتى تمتلك كافة الموارد اللازم.

 وأوضح، أن مصر ستكون من أكثر الدول استفادة من تلك القمة لأن نفاذ أي منتجات من السوق الأفريقية لبريطانيا أو دول العالم لن يحدث قبل المرور عليها.

وشدد على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لعب دورًا كبيرًا في تحسين الاستثمار الأجنبي بدول القارة الأفريقية، من خلال تفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين البلدان الإفريقية والتي ستلعب دورًا كبيرًا في جذب الاستثمارات الأجنبية لدول القارة السمراء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق