تحت القبة

نائبة: السيسي حريص على تواجد القارة السمراء في الاقتصاد العالمي

قالت النائبة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج،  أن مشاركة مصر في قمة الاستثمار” البريطانية- الإفريقية”، تأتي استكمالا للمجهودات التى قدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي للقارة السمراء أثناء رئاسته للاتحاد الإفريقي.

وتوقعت الشبراوي، في بيان صحفي أصدرته، أن إفريقيا ستكون الفائز الأكبر من خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، فبعد خسارة الاقتصاد البريطانى حوالى 70 مليار دولار سنوياً بعد البريكست تسعى حكومة المملكة المتحدة والمستثمرون البريطانيون لإيجاد وجهة جديدة ومثمرة للاستثمار طويل الأجل، خاصة وأن العوامل العالمية مثل التوترات التجارية والأمن السيبرانى يعوق نمو الشركات فى العالم المتقدم، كما يقول موقع «اوكوريان» المعنى بالتحليلات الاقتصادية.

وأردفت نائبة المصريين في الخارج، أن هذه القمة فرصة لتقوية العلاقات الاقتصادية الأوروبية مع أفريقيا، خاصةً أن بريطانيا لديها علاقات تاريخية قوية مع دول القارة السمراء، كما أن بريطانيا تعد أحدى البوابات المالية العالمية للاستثمار.

ونوهت إلى أن الرئيس السيسي حريص كل الحرص على تواجد القارة السمراء في الاقتصاد العالمي، وتشجيع المستثمرون الأجانب على الاستثمار بها

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق