رياضة

اليوم.. إعلان تفاصيل دورة الألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد الخاص 2020

 

تعلن اليوم اللجنة المنظمة العليا للألعاب الأفريقية الأولي للأولمبياد الخاص والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تفاصيل أخر المستجدات الخاصة بالألعاب والتى تقام لأول مرة ويستعرض خلال المؤتمر الإعلان عن تفاصيل حفل الافتتاح وموعده النهائي.

يحضر المؤتمر كل من أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى والمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الأقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتشارلز نيامبى الرئيس الاقليمى للأولمبياد الخاص لمنطقة افريقيا وماري ديفيز الرئيس التنفيذى للأولمبياد الخاص الدولى ، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري والمهندس ماجد شريف رئيس شركة سوديك ، كما يحضر عدد كبير من مسئولى الرياضة.

وتأتي إقامة الألعاب في نهاية شهر يناير 2020 تزامنًا مع انتهاء فترة رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنظمة الاتحاد الأفريقي تحمل في طيها رسالة إنسانية عن مدى الاهتمام المتزايد الذي يحظى به ذوي الإعاقة الفكرية من خلال فترة تولى الرئيس السيسي، وتعد انعكاسًا للمكانة البارزة التي تحتلها مصر في هذا النشاط الإنساني، حيث يقع مقر الرئاسة الإقليمية بالقاهرة، كما أن الرئيس الإقليمي مصري الجنسية.

وتقام الألعاب فى أربع رياضات وهي كرة القدم وكرة السلة والبوتشي وألعاب القوي خلال الفترة من 23 حتى 31 يناير 2019، بمشاركة 42 دولة أفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى