تحت القبة

رئيس النواب يشارك في وضع حجر أساس أكاديمية المحامين

وضع د.علي عبد العال رئيس مجلس النواب حجر الأساس لأكاديمية المحامين في السادس من أكتوبر اليوم وذلك بمشاركة سامح عاشور نقيب المحامين ، وبحضور أعضاء مجلس النقابة العامة وشيوخ وشباب المحامين .

أكد الدكتور عبد العال خلال الاحتفال أن المحاماة مهنة نبيلة ومهمة، وتتعلق بحق من الحقوق الأساسية للإنسان وهو حق الدفاع، والذي يعد حقا ذو أولوية و مقدم على كثير من الحقوق الأخرى وجزء لا يتجزأ من عمل السلطة القضائية، مؤكداً أن أكاديمية المحاماة من الأفكار التي نادى بها أثناء تعديل قانون المحاماة .

والجدير بالذكر أن العمل بأكاديمية المحاماة سيبدأ عام 2021 وستكون الدراسة بها شرطاً للقيد بجداول نقابة المحامين، وفقاً لما نصت عليه تعديلات قانون المحاماة.

وكان القانون رقم ١٤٧ لسنة ٢٠١٩ بتعديل بعض أحكام قانون المحاماة قد استحدث أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية، حيث قضت المادة ٢٣٠ المضافة بهذا القانون بأن تنشأ أكاديمية تسمى أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية، تتبع نقابة المحامين وتكون لها شخصية اعتبارية وتتمتع بالاستقلال الفني والإداري والمالية، ووتولى تطوير الدراسات المتعلقة بمهنة المحاماة وتدريب المحامين والارتقاء بمهارتهم ومنحهم شهادات مهنية.

ووفقًا للتعديل المشار إليه سوف تبدأ الدراسة بالأكاديمية اعتباراً من يناير 2021، ولن يكون من الجائز القيد بنقابة المحامين إلا بعد اجتياز الدراسة بالأكاديمية وحصول طالب القيد على شهادة إتمام الدراسة بها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق