أخبار مصر

أبرز عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس

أبرزت صحف القاهرة، الصادرة صباح اليوم الخميس، تصاعد الغضب الفلسطينى رفضا لخطة السلام الأمريكية، وعددا من موضوعات وأخبار الشأن المحلى .

ففى صفحتها الأولى وتحت عنوان تصاعد الغضب الفلسطينى بالضفة الغربية رفضا لخطة ترامب، ذكرت صحيفة الأهرام أن الغضب الفلسطينى الشعبى تصاعد غداة إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خطته للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين حيث عم الإضراب الشامل قطاع غزة أمس وجرى تعطيل المؤسسات الحكومية والمدارس وإغلاق المحال التجارية.

وأوضحت الصحيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلى قامت بقمع غدة مظاهرات غاضبة فى منطقة الأغوار وبيت لحم بالضفة الغربية، وأطلقت قنابل الغاز على المشاركين فى المظاهرات المنددة بالخطة التى شملت جميع الأراضى المحتلة.

وأضافت الأهرام أن لجنة المتابعة العليا الوطنية والإسلامية فى قطاع غزة دعت إلى الإضراب الشامل لكل مرفق الحياة بالقطاع عدا وزارة الصحة، وقالت فى بيان: إن الهدف توجيه رسالة واضحة بأن خطة ترامب المشئومة لن تمر وسيقاومها شعبنا بكل الأشكال والأساليب حتى يسقطها، وحثت على رفع الأعلام السوداء على أسطح المبانى والمؤسسات الرسمية والحكومية.

وفى صفحتها الأولى، ذكرت صحيفة الجمهورية أن السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية صرح بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى تلقى امس اتصالا هاتفيا من شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبى .

ونقلت الصحيفة عن راضى قوله: إن الاتصال تناول مستجدات القضية الفلسطينية فى ضوء الإعلان عن الرؤية الأمريكية لحلها حيث تم التوافق حول تكثيف الجهود سعيا لإحلال السلام والتوصل لتسوية القضية الفلسطينية بشكل يعيد للشعب الفلسطينى كامل حقوقه المشروعة من خلال إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على الأراضى الفلسطينية المحتلة وفقا للشرعية الدولية ومقرراتها وعلى نحو يدعم الاستقرار والأمن بالشرق الأوسط.

كما تم التباحث حول عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى وعلى رأسها سبل تعزيز التعاون بين الجانبين على كافة الأصعدة وجهود مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب وقد تم التوافق فى هذا الخصوص حول حتمية التعامل مع الجذور الرئيسية لظاهرتى الهجرة غير الشرعية والإرهاب فى حوض المتوسط من خلال التوصل إلى حلول سياسية للازمات التى تشهدها بعض دول المنطقة وعادة الاستقرار والأمن إليها ووضعها على مسار التنمية المستدامة.

وتحت عنوان تعاون مصرى صينى لمواجهة كورونا، ذكرت صحيفة الأهرام أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بحثت أمس مع شياوجون جنج وزير مفوض ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية بسفارة الصين بالقاهرة سبل تعزيز التعاون بين البلدين لمواجهة فيروس كورورنا المستجد 2019 وذلك خلال اجتماع بديوان عام الوزارة الصحة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق