صوت الناخب

عقيل: هموم الشباب تشغلني.. ومشروع جديد لتوفير فرص عمل لهم

 

أكد النائب صلاح شوقي عقيل، عضو مجلس النواب عن دائرة طما التابعة لمحافظة سوهاج، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن مشاكل الشباب وهمومهم على رأس أولوياته ولا يألوا جهدًا في تلبية مطالبهم والعمل على حل مشاكلها، قائلًا:” قبل أن أكون نائبًا فأنا أبًا، وما يعاني منه الشباب أشعر به جيدًا”، لافتًا إلى أن البطالة واحدًا من هذه الملفات التي تشغل كل شاب. 

وقال عقيل، اليوم الخميس، أنه سيواصل جهوده مع المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، واللواء محمود الشعراوي وزير التنمية المحلية، ورئيس جهاز دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتدشين مشروع “شارع مصر” في سوهاج، بعد نجاح التجرية في القاهرة والمنيا ودمياط.

وشدد عقيل، أن الهدف من مقترحه، هو توفير فرص عمل لأبناء المحافظة والحد من معدلات البطالة عبر دعم المشروعات الشبابية، لافتًا إلى أن أبناء سوهاج دون غيرهم يمتلكون الإرادة والعزيمة الصلبة والأفكار الجادة، لكن تقف عقبات التمويل والروتين حائًلا أمامهم وهو ما يتطلب دعمًا حكوميًا.

وتابع عقيل، أن استئجار أي محل لبدء أي نشاط تجاري يكبد الشباب آلاف الجنيهات شهريًا ناهيك عن باقي المستلزمات، وبالتالي أصبح تدشين مشروع “شارع مصر” في نطاق محافظة سوهاج أمر لابد منه، منوهًا بأن هناك ساحات معينة في محافظ سوهاج تُصلح أن يتم تخصيصها كساحة لتجميع مشروعات الشباب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق