أخبار العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني يستقبل أمين عام الجامعة العربية في مقر إقامته بالقاهرة

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر إقامته بقصر الضيافة في العاصمة المصرية القاهرة، مساء اليوم الجمعة، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والوفد المرافق.

وأطلع سيادته، أبو الغيط على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وخطورة ما أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترمب ونتنياهو الثلاثاء الماضي بما تسمى “صفقة القرن”، مؤكدا على ضرورة مواجهتها على المستوى العربي والإقليمي الـدولي ولا بد أن يكون هناك موقف عربي موحد تجاه هذه الصفقة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية وضرورة الإلتزام بمبادرة السلام العربية دون تغيير.

وطالب سيادته، العالم العربي بالوقوف إلى جانب الموقف الفلسطيني المُشدد على أنه لا سلام ولا خطة ولا تفاهم ولا تفاوض دون “القدس” .

وحضر اللقاء: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” الوزير حسين الشيخ، والمستشار الدبلوماسي لسيادته مجدي الخالدي، ومندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية السفير دياب اللوح، ومن الجامعة العربية: الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة الدكتور سعيد أبو علي، والأمين العام المساعد السفير حسام زكي، والمستشار جمال رشدي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق