أخبار العرب والعالم

وزير الدفاع الأمريكي: السلطان قابوس كان قائدًا ذو رؤية ثاقبة

تسلم بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسئول عن شئون الدفاع بسلطنة عُمان اليوم، رسالة خطية من مارك أسبر وزير الدفاع بالولايات المتحدة الأمريكية، تضمنت أصدق تعازيه وجميع منتسبي وزارة الدفاع الأمريكية في وفاة المغفور له السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراه.

وأكد المسئول الأمريكى فى رسالته أن الولايات المتحدة تكن عظيم التقدير والاحترام لسياسة الاستقرار التي خطها السلطان قابوس لسلطنة عُمان لما يقارب الخمسين عاماً، قائلاً: “لقد كان قائداً ذا رؤية ثاقبة عندما تنبأ في السبعينيات بأن التعاون الوثيق بين البلدين الصديقين سوف تكون له فوائد استراتيجية للعلاقات العسكرية العُمانية الأمريكية”.

واستشهد وزير الدفاع الأمريكي في خطابه بحديث السلطان قابوس – رحمه الله – عند زيارته للولايات المتحدة عام 1983م للرئيس الأمريكي رونالد ريجان، حيث قال: “نحن ندرك بأنه في الوضع السائد في العالم لا تستطيع أي دولة أن تتصرف بمعزل عن الدول الأخرى، ويجب أن يبذل العالم الحر جهداً منسقاً إذا ما أريد للحرية أن لا تنطفئ شعلتها.. لذلك فإننا نتطلع إلى تأييد أصدقائنا تماما كما نقدم تأييدنا لهم”.. وأضاف الوزير الأمريكى أن كلمات السلطان قابوس تلك لا تزال تجد صداها في العلاقات العمانية الأمريكية إلى يومنا هذا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق