أخبار مصر

الحكومة: الانتهاء من إنشاء وتشغيل أول المحالج المطورة بالفيوم

قال هشام توفيق، وزير قطاع الاعمال العام إنه تم الانتهاء من إنشاء وتشغيل أول المحالج المطورة بالفيوم وجار إستكمال الخطة بتحديث وتطوير محلجى الزقازيق وكفر الدوار.

جاء ذلك خلال تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من هشام توفيق، وزير قطاع الاعمال العام، حول الجهود المبذولة من قبل الوزارة فى شأن تطوير شركات حليج وتجارة الأقطان، التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات الوزارة.

وفى مستهل التقرير، أشار وزير قطاع الاعمال إلى أنه تم البدء فى تنفيذ خطة متكاملة لتطوير وتحديث محالج الأقطان، وصولاً لتحسين قدراتها وكفاءتها إلى جانب الاهتمام بجودة القطن المحلوج (الشعر)، وذلك بقيمة تقديرية تصل إلى نحو مليار جنيه، موضحاً أن الخطة تقوم على دمج عدد (9) شركات تابعة تعمل فى مجال حليج وتجارة وتصدير الأقطان لتصبح شركة واحدة، وذلك بحلول 30/6/2020.

ونوه وزير قطاع الاعمال خلال التقرير إلى أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من هذا الدمج والوصول بعدد الشركات إلى (4) شركات تمهيداً لدمجها فى شركة واحدة كما هو مخطط، وبحيث تصبح هذه الشركة كيانا قويا وقادرة على المنافسة، وذلك من خلال استخدام احدث التكنولوجيات المطبقة فى صناعة حلج الأقطان.

وأضاف وزير قطاع الاعمال أن خطة تطوير شركات حليج وتجارة الأقطان، تتضمن تخفيض عدد المحالج الحالية والتى يصل عددها إلى 25 محلجاً، لتصبح 11 محلجاً جديداً فقط، بطاقة إنتاجية تقدر بنحو 3 أضعاف الطاقة الحالية، حيث من المقرر أن تتمكن المحالج الجديدة من حليج كمية 4.4 مليون قنطار/سنة بدلاً من 1.5 مليون قنطار/سنة للمحالج القديمة القائمة حالياً.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق