صوت الناخب

«ما يجيبها إلا رجالها».. أبو طالب: اعتماد 65 مليون جنيه لرفع كفاءة الطرق بالمرج

أعلن النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، موافقة وزارة التخطيط على توفير اعتماد مالي قدره 65 مليون جنيه كدفعة أولى وذالك للقيام بأعمال الصيانة ورفع كفاءة عدد من الطرق الداخلية-الأكثر احتياجًا- داخل منطقة المرج.

وأشار أبو طالب- في بيان له اليوم الأحد- إلى أن وزارة التخطيط وافقت على تخصيص 2 مليار جنيه نصيب 12 محافظة من محافظات المرحلة الثانية والتي تأتي محافظة القاهرة على رأسها.

وجاء في رد وزارة التخطيط، أنه في إطار متابعة الخطوات والآليات الخاصة بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن رفع كفاءة الطرق الهامة داخل المحافظات خاصة بعد أن تولت الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري مسئولية متابعة إجراءات التعاقد والإشراف على تنفيذ الطرق التي تنفذها المحافظات والمدرجة ضمن موازنتها لضمان تحقيق الجودة المطلوبة للأعمال المنفذة وفقاً للمواصفات القياسية لهيئة الطرق والكباري، وفي ضوء الطلب المقدم منكم، وافقت الوزارة على تخصيص اعتماد مالي قدره 65 مليون جنيه كمرحلة أولى لرفع كفاءة الطرق الأكثر احتياجًا بالمرج.

وأشارت الوزارة إلى أن أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق الداخلية للمحافظات ستتم وفقًا لقياسات الجودة العالية وأن يتم تقديم تقارير فنية دورية عن تلك المعدلات ، مشيراً إلى أهمية إعطاء أولوية لطرق المحافظات التي ترتبط وتتكامل مع شبكة الطرق السريعة والرئيسية التابعة لهيئة الطرق والكباري.

وكان النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، قد سبق وإن توجه بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير النقل والمواصلات، بسبب تكرار حوادث الطرق، نتيجة تهالك الطرق الداخلية في المرج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق