تحت القبة

البرلمان يعقد اجتماع طارئ لبحث ملف التعيينات بشركات مياه الشرب

قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة تلقت العديد من طلبات الإحاطة من 27 محافظة على مستوى الجمهورية، للمطالبة بفتح ملف التعيينات بشركات المياة والصرف الصحى والشركة القابضة على مستوى الجمهورية.

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، ان اللجنة تلقت 78 طلب احاطة بخصوص هذا الملف، مشيراً الى أن طلبات الإحاطة المقدمة جميعها ارتكزت على عدة محاور أساسية، تتمثل في آلية اختيار العاملين، وهل هناك معيار للاختيار، وأسباب فتح باب التعيينات، هل حاجة العمل تقتضى ذلك، وهل هناك قاعدة ثابتة للاختيار ام ان التعيينات تخضع للأهواء، ولماذا لم يتم الإعلان عن هذا الأمر من خلال القنوات الرسمية للدولة، واتهامات بإهدار المال العام والاستمرار في الوساطة والمحسوبية في واحد من اهم القطاعات الخدمية على مستوى الجمهورية.

وأضاف رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد اجتماع طارئ خلال الأيام المقبلة بحضور الجهات التنفيذية لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، ولمعرفة الأسباب الحقيقية وراء هذه التعيينات، وهل هناك حاجة لتعيينات من عدمه، وإن كان الأمر كذلك لماذا لم يتم من خلال القنوات الرسمية للدولة، وطرح مسابقات للتعيينات.

واكد رئيس لجنة الاسكان، انه سيطلب حضور الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان، خلال مناقشة هذا الملف، مؤكداً على ان وزير الاسكان من اكثر وزراء الحكومة تعاوناً مع مجلس النواب.

وشدد حمودة، على ان لجنة الاسكان، ستستدعى المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة للمياة والصرف الصحى، بالاضافة الى طلب احضار جميع مستندات التعيينات فى الشركات على مستوى الجمهورية لفحصها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا واحد من التظلمات بسبب الواسطة والمحسوبية في شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة قنا وارسلت العديد من الشكاوي الي مجلس الشعب وتم ارسال ردود سياسية لا تمت للواقع باي شئ ومعي الخطابات المرسلة الي مجلس الشعب ومجلس الوزراء وشركة قنا لا حياه لمن تنادي تم تعيين بالواسطة نظام سركي وعقود حوالي 1000 واحد وكله بالواسطة حتى تقدمت الي المحافظ واشار لشركة المياه ولكن دون جدوى الموظف في الشركة معين اكثر من 10 افراد تبعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق