تحت القبة

ممثل الصحة لـ النواب: مصر خالية من أي إصابة بفيروس كورونا

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس اللجنة الوطنية للوائح الصحية الدولية ورئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، إن إجمالى الحالات المؤكدة بإصابة فيروس الكرونا على مستوى العالم بلغ 37.563 حالة منها 37.251 حالة بدولة الصين.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد العمارى، للاستماع إلى ممثلى وزارة الصحة بشأن الإجراءات الاحتياطية والاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا وضمان عدم وجوده فى مصر.

وأضاف بأن إجمالى عدد الوفيات بلغ نحو 813 حالة وفاة من بين كبار السن، مشيرا إلى أن دولة الصين هى المتأثرة بالتفشى الوبائى، وأن إجمالى الحالات المؤكدة التى ظهرت فى دول أخرى بلغ 248 حالة فى 24 دولة.

ولفت إلى أن الوزارة قامت بوضع الفيروس المستجد “كورونا” موضع الدراسة بالتوازى مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمنع دخول وانتشار الفيروس داخل البلاد، وتم وضع خطة متكاملة لمواجهة انتشار أى وباء.

وأكد “عبد الفتاح”، أن مصر خالية من أى إصابة مؤكدة بالفيروس المستجد “كورونا” حتى الآن، قائلا: “مصر منذ اليوم الأول وضعت خطة لمنع دخول الفيروس للبلاد، من خلال تطبيق إجراءات حجر صحى قوية وصارمة فى جميع المنافذ المعتمدة لجمهورية مصر العربية، بالإضافة لقصر رحلات دولة الصين على مطار القاهرة الدولى مع توفير جميع وسائل الرصد وتفعيلها على مدار الساعة لكافة القادمين من مناطق متأثرة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق