أخبار العرب والعالم

السفير المعلمي يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة ويبحثان قضايا المنطقة

التقى معالي المندوب الدائم لوفد المملكةالعربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، بمعالي أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وذلك في مكتب الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك.

وقدم معالي السفير عبدالله المعلمي،في بداية اللقاء، هدية تذكارية من المملكة العربية السعودية مهداة للأمم المتحدة عبارةعن لوحة فنية تحمل شعار الأمم المتحدة مرسوم بالخط العربي، حيث تشكل ديباجة ميثاق الأممالمتحدة الذي استخدمت عباراته لتشكيل اللوحة مظهرا إبداعيا يبرز جمال وروعة الخط العربي،الذي نال إعجاب أمين عام الأمم المتحدة واصفا الهدية بالرائعة والقيمة.

كما بحث السفير المعلمي خلال اللقاءمع أمين عام الأمم المتحدة عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأهم القضايا علىالساحة الدولية والجهود الأممية المبذولة في سبيل معالجتها.

يذكر أن هذه اللوحة رسمت بيد الخطاطوالفنان السعودي وافي البخيت الذي شارك بعدد من اللوحات الفنية في المعرض الذي نظمهوفد المملكة العربية السعودية بالتعاون مع نادي اللغة العربية في الأمم المتحدة بمناسبةاليوم العالمي للغة العربية في شهر ديسمبر الماضي، مشاركة أبرزت جمال وروعة الخط العربيوحازت على استحسان وإعجاب الجميع لاسيما في ظل إعلان وزارة الثقافة في المملكة عام٢٠٢٠ عاما للخط العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى