أخبار العرب والعالم

تل أبيب ترسل طائرة خاصة لإنقاد رعاياها العالقين من السفينة اليابانية

صرح وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الخميس، أنه يتم النظر في إرسال طائرة خاصة لإنقاذ المواطنين الإسرائيليين العالقين على متن السفينة السياحية الراسية قبالة اليابان “دايموند برينسس’”.

وقال إن هدفنا هو إيجاد طريقة لإنقاذ مواطنينا ، مضيفا أنه صحيح يوجد سياسات يابانية، لكننا نريد أن يكون لدينا سياسة خاصة، ولن نخاطر بصحة إسرائيلي واحد، ونحن ملتزمون ببذل قصارى جهدنا لإعادتهم إلى أرضهم. ومن جهته، كشف وزير صحة الاحتلال، يعقوب ليتسمان، أن الوزارة أرسلت نائب المدير العام للوزارة إيتامار جروتو، إلى اليابان لدراسة طرق إنقاذ المواطنين العالقين، حسب ما ذكرت صحيفة «يسرائيل هيوم».

وأكد أنه بمجرد وصولهم، سيتم وضعهم في حجر صحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا. يُذكر أن وزير الصحة الياباني، قد أعلن عن اكتشاف 44 حالة إصابة جديدة، بعد إجراء 221 فحصا، وهذا يرفع حصيلة المصابين على متن السفينة إلى 218، من بينهم مسؤول في الحجر الصحي التقط الفيروس خلال عمله على السفينة.

وفي نفس السياق، أعلنت لجنة الصحة الصينية، عن زيادة كبيرة في عدد الوفيات في يوم واحد بسبب فيروس كورونا، حيث توفى حوالي 242 شخصا في مقاطعة هوبي، وهذا العدد يعد أكبر حصيلة وفيات في يوم واحد بسبب الفيروس منذ بدء انتشاره، بالإضافة إلى ارتفاع حالات الإصابة إلى 14840 حالة جديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق