أخبار مصررياضة

الزمالك يهزم الترجي بثلاثية ثقيلة.. ويتوج بكأس السوبر الإفريقي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الجمعة على استاد ثاني بن جاسم بالدوحة على لقب بطولة السوبر الإفريقي .

وتوج الزمالك بطل الكونفدرالية الموسم الأخير بلقب السوبر الإفريقي 2019 على حساب الترجي بطل دوري أبطال إفريقيا بعد أن سجل هدفي الفريق في المباراة يوسف أوباما وأشرف بن شرقي (هدفين) فيما سجل الترجي هدفه الوحيد من ركلة جزاء عن طريق لاعبه عبدالرؤوف بن غيث .

ويحصد الزمالك لقب السوبر الإفريقي الرابع له في تاريخه بعد الفوز باللقب أعوام 1994 على حساب الأهلي و1997 على حساب المقاولون العرب و2003 على حساب الوداد المغربي وأخيرا هذا العام على حساب الترجي التونسي .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبوجبل في حراسة المرمى ومحمد عبدالشافي ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وحازم إمام في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم .

وبدأت المباراة سريعة من الزمالك وحاول مصطفى محمد المرور وتعرض لاعتراض قوي من ألياس شتي على الأقدام في منتصف الملعب مر بدون بطاقات في الدقيقة الأولى .

واستمر هجوم الزمالك المبكر ونجح بن شرقي في تمرير الكرة رائعة لمحمد عبدالشافي الذي مررها عرضية رائعة ارتقى لها أوباما برأسية رائعة في المقص الأيمن لحارس الترجي معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد في الدقيقة الثانية من عمر المباراة .

وحاول الترجي بعد الهدف مبادلة الزمالك السيطرة واللعب الهجومي لكن بدون خطورة ويحصل الفريق على ركلة حرة بمنتصف الملعب بعد إعاقة لمحاولة مرور فوسيني كوليبالي.

وتهدأ المباراة في وسط الملعب وسيطرة على مجريات اللعب من الزمالك ومحاولات تونسية لكن لم ترتق لدرجة الخطورة وكرة عرضية من حمدو الهوني من جهة اليسار أبعدها عبد الشافي عن مناطق الخطورة ثم وصلت سهلة إلى أبو جبل في الدقيقة 12 من عمر المباراة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق