أخبار مصر

اليوم.. مجلس الوزراء يحبث عدد من الملفات الجماهيرية خلال اجتماعه الأسبوعي

يعقد اليوم الأربعاء، مجلس الوزراء، اجتماعا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، حيث يناقش المجلس في اجتماعه، تقرير وزارة الصحة والسكان حول آخر التطورات فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية التى اتخذتها مصر خلال الأسابيع الماضية لمنع تسلل فيروس كورونا إلى البلاد.

كما يستعرض المجلس تقييم كافة الوزارات المعنية وعمليات الترصد، وذلك على كافة المستويات في الدولة، وليس على المستوى الصحى فقط.

ومن المقرر أن يناقش المجلس أيضا، تقرير وزارتى المالية والتخطيط حول أداء الاقتصاد المصرى في الفترة الاخيرة، وكذلك تقرير الوزارات الاقتصادية فيما يتعلق بجذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة القادمة. 

كما يناقش المجلس تقرير وزارة الصناعة حول خطة إنعاش القطاع الصناعى في ضوء المبادرة الخاصة بدعم القطاع وحل مشكلات تعثر بعض المصانع.

ويناقش المجلس أيضًا تقرير وزارة التموين والتجارة الداخلية حول أرصدة السلع الأساسية مثل القمح والزيت والسكر في ضوء بدء عمليات استلام بنجر السكر من المزارعين بعد غدٍ الخميس، وكذلك عمليات استلام محصول قصب السكر والذى بدأ اعتبارا من الشهر الماضى، حيث تستهدف مصر إنتاج 1.2 مليون طن من سكر البنجر وما يقرب من 1.1 مليون طن من قصب السكر. 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق