تحت القبة

طلب مناقشة عامة حول سياسية الحكومة لزيادة الإنتاج السمكي في مصر

توجهت النائبة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، بطلب مناقشة عامة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، وذالك لإستبيان سياسة حكومة المهندس مصطفى مدبولي لزيادة الإنتاج السمكي في مصر.

وقالت النائبة، تتجه دول العالم في الوقت الراهن،  نحو توفير الغذاء بشتي السبل ومصر جزء من هذا العالم، تعاني من نقص واضح في البروتين الحيواني ويرجع ذلك إلى صغر حجم الثروة الحيوانية ومحدودية القدرة على زيادتها ، وهو ما يدفعنا إلى زيادةالاهتمام بالثروة السمكية.

وأوضحت “متى”، أن الإنتاج العالمي من الأسماك حوالى 75 مليون طن في كل عام تسهم الدول النامية فيه بحوالي 48٪ ويحصل الإنسان على 14٪ من البروتين الحيواني من الأسماك.

وأشارت نائبة البرلمان إلى أن القطاع الزراعي المصري بشقيه النباتي والحيواني يمثل دعامة أساسية في البنيان الاقتصادي القومي المصري وتعتبر تنمية الإنتاج السمكي احدي ركائز تنمية مصادر البروتين الحيواني في مصر.

وذكرت أن زيادة الإنتاج السمكي في مصر يتطلب تركيز جهود مراكز البحث العلمي، وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية الخاص منها والحكومي إلي أنشطة القطاع السمكي المصري، ليصبح أحد القطاعات الرائدة والمولدة للدخل بل ليكون إحدى فرص التصدير الواعدة لو تم استغلاله بطريقة عملية سليمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق