تحت القبة

مذكرة على مكتب وزير العدل لسرعة إحلال وتجديد مبنى مجمع محاكم ملوي

تقدم النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب، والمرشح لعضوية نقابة المحامين، بمذكرة عاجلة إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، بشأن سرعة إحلال وتجديد مبنى مجمع محاكم ملوي بمحافظة المنيا.

وقال أبو طالب، في مذكرته، التي تلقى المكتب الفني لوزير العدل، نسخة منها، أنه بناء على طلب المحامين في مركز ملوي بمحافظة المنيا بعد اللقاء الذي جمعهم بالنائب خالد أبو طالب، أبعت إليكم بكتابي هذا لسرعة إحلال وتجديد مبنى مجمع محاكم ملوي، الي تعرض للحرق والتلف عقب أحداث الشغب التي شهدتها البلاد عقب فض اعتصام رابعة العدوية، ومنذ ذالك الوقت ومجمع المحاكم خارج نطاق الخدمة.

وأوضح أبو طالب، أن التزام وزارة العدل بتطوير دور العدالة على مستوى الجمهورية، سواء بالإنشاءات  الجديد أو ترميم القديمة منها، التزام دستوري بموجب نص المادة “97”  من الدستور التي تنص :” التقاضي حق مصون ومكفول للكافة.. وتلتزم الدولة يتقريب جهات التقاضي.. وتعمل على سرعة الفصل في القضايا”، وهو لايمكن أن يتحق في ظل الحالة التي عليها مبنى مجمع محاكم ملوي.

ولفت أبو طالب إلى أن مجمع محاكم ملوي، هو مجمع محاكم للمحكمة الكلية في ملوي، وكذالك محكمة بندر ملوي، ومحكمة مركز ملوي، وكذالك جنح مستأنف ديرمواس، ومدني مستأنف ديرمواس، وهو الأمر الذي يؤثر بالسلب على عمل المتقاضين والموظفين والمحامين، ولا يتحقق معه العدالة الناجزة التي تسعى الوزارة لتحقيقها في ضوء توجيهات الرئيس السيسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق