تحت القبة

تقديرًا لسياستها الخارجية.. مصر تتولى رئاسة جمعية برلمانات المتوسط

تولت مصر رئاسة الجمعية البرلمانية للمتوسط، حيث تسلم النائب كريم عبدالكريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، رئاسة الجمعية من السفيرة علياء بوران سفير المملكة الأردنية الهاشمية بواشنطن ولندن ووزير السياحة الأردنية سابقا وعضو مجلس الأعيان، والتي شغلت منصب رئيس الجمعية البرلمانية لمنطقة المتوسط للعام الماضى وتولى درويش إبانها منصب نائب الرئيس ورئيس اللجنة الدائمة الثانية المعنية بالشئون الاقتصادية والاجتماعية بالجمعية.

وذكر كريم درويش في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن مصر باتت تشغل مواقع مؤثرة في كثير من المنظمات الدولية والإقليمية بفضل السياسة التى انتهجها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ عام ٢٠١٤ بتوثيق علاقات مصر الدولية بكافة القوى الدولية مما دعم فرص مصر في شغل ما تستحقه من مناصب دولية.

وأضاف أن الجمعية البرلمانية المتوسطية أنشئت عام ٢٠٠٥ كمنتدى رئيسى لبرلمانات الدول الأورومتوسطية والدول المتاخمة لمنطقة المتوسط بهدف الوصول لتوجهات إستراتيجية مشتركة في إطار رؤى سياسية واقتصادية واجتماعية مناسبة لتحقيق المصالح المشتركة.

ولفت إلى أن الجمعية البرلمانية المتوسطية هى منظمة دولية تتمتع بوضع المراقب بالجمعية العامة للأمم المتحدة وتلعب دورًا بارزًا لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في منطقة المتوسط في إطار الدبلوماسية البرلمانية.

واختتم درويش أن مصر بفضل حفظ الله لها وبتماسك شعبها ومساندته لقيادته السياسية المخلصة تنهض بدورها الإقليمى والدولى، مؤكدا أن تقديره لدعم الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب ولدور المجلس الفعال في المحافل الدولية المختلفة تحقيقا لصالح الوطن والمواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق