تحت القبة

السجيني: الجلسات الاجتماعية حول قانون الإدارة المحلية: حيوية وفعالة

قال المهند أحمد السجيني، أمين عام أئتلاف دعم مصر و رئيس لجنة الإدارة المحلية ان الجلسات التى يجريها أئتلاف الأغلبية النيابية حول قانون الإدارة المحلية هى جلسات حيوية و فعالة.

جاء ذلك في تصريحات له اليوم السبت، مؤكدا علي أنه تم عقد حتى الآن اربع جلسات تضمنت جلسة لرؤساء الأحزاب و أخرى لرؤساء النقابات العمالية و جلسة لممثلى ٢٠ وزارة و الجلسة الرابعة كانت للمجلس القومى للمرأة برئاسة د. مايا مرسى.

أوضح السجيني، أن تلك الجلسات احتوت على مداخلات موضوعية و تضمنت عدد من المطالبات المتخصصة، مؤكدا أنها سوف تكون محل دراسة و تدبر من اللجان النوعية المختصة بالبرلمان أثناء الإقرار النهائي.

ولفت السجيني إلى أنه حريص على المشاركة بشخصه و صفته فى تلك الاجتماعات ويقوم م بالرد و التفاعل مع المداخلات لشرح و تصحيح بعض المفاهيم و الأسئلة المطروحة، مشيرا إلى أن الحديث حتى الآن حول التعريفات الخاصة بالعمال و الفلاحين و كذلك الاختصاصات الممنوحة للمحافظين و رؤساء الوحدات المحلية من ناحية و ووزارة التنمية المحلية و تبعية المديريات من ناحية أخرى،كذلك العلاقات الرأسية و العرضية بين القطاعات و الصياغة الملزمة لتطبيق اللامركزية المتدرجة فى الشأن المالى و الإدارى و الاقتصادى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق