أخبار مصر

سفير بيلاروسيا يكشف نتائج زيارة رئيس بلاده إلى مصر

أكد سيرجي تيرتنتييف سفير بيلاروسيا لدى القاهرة، نجاح زيارة الرئيس ألكسندر لوكاشينكو لمصر التي أسفرت عن نتائج مثمرة للغاية حيث تم التوقيع على أربع اتفاقيات حكومية وهي اتفاقيتين لتعزيز التعاون في مجالي الجمارك والبنوك فضلا عن التوصل إلى اتفاق حول آلية عليا للمشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية بالإضافة إلى البرنامج التنفيذي الحكومي في مجال التعليم العالي والدراسات العليا.

وأضاف “تيرتنتييف”، في حديث خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، أن مجلس الأعمال “المصري – البيلاوسي” شهد في أول اجتماع له التوقيع على أكثر من 20 من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والعقود التجارية في المجالات المختلفة .. مشيرا إلى عقد لقاءات ثنائية ما بين 40 إلى 50 من رجال الأعمال المصريين والبيلاروسيين.

وأفاد بأنه من أبرز نتائج الزيارة هي عقد المفاوضات الناجحة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وألكسندر لوكاشينكو واتفاقهما على تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي في كافة المجالات خاصة في التكنولوجيا رفيعة المستوى “والإنتاج المشترك وتسويق المنتجات في أسواق ثالثة، مؤكدا الاهتمام الخاص بمساهمة بيلاروس في تنفيذ المشروعات الكبري في منطقة السويس الاقتصادية الخاصة، مشيرا إلى أن لوكاشينكو تفقد سير الأعمال الإنشائية الكبيرة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح السفير أن لوكاشينكو أجرى مباحثات هامة مع الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب حيث تم الاتفاق على مشاركة نواب البرلمان في دعم المشروعات المشتركة في كافة المجالات، لافتا إلي الإعداد لزيارة رئيس الجمعية الوطنية البيلاروسية لمصر هذا العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق