صوت الناخب

إدراج إعادة رصف وتوسعة طريق «القصير-قفط» ضمن خطة وزارة النقل

 

نجح النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، في الحصول على موافقة وزارة النقل، على إدراج مشروع إعادة رصف وتوسعة طريق( القصير-قفط)، ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة(2020-2021).

وأوضحت الوزارة في رده، أنه الفترة المقبلة ستشهد بدء أعمال إعادة الرصف وتوسعة الطريق، على أن يتم الانتهاء منه في أقرب وقت، نظرأ لكونه طريق حيوي ومن أهم الطرق في المحافظة.

وكان النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب، قد تقدم بطلب إلى وزير النقل، لإعادة رفع كفاءة طريق(القصير-قفط)، والذي يعد من أقدم الطرق في المحافظة، ويربط بين محافظة البحر الأحمر ومحافظة قنا.

ويعانى طريق القصير – قفط من تهالك كبير والذى يتسبب فى حوادث كثيرة، مما أطلق عليه أهالى مدينة القصير والمارين عليه “طريق الموت”، من كثرة الحوادث الواقعة عليه. 

وأوضح أبو خليل، في طلبه، إن الطريق تبلغ مسافته 180 كيلو متر، ولا يوجد به سوى الحفر والتهالك مما يؤدى إلى حدوث عدة حوادث والتى تسبب فى وفاة الكثير من المواطنين.

ولفت إلى ، أن طريق القصير قفط على جانبه عدة محاجر وكذلك مواقع لشركة النصر للتعدين، وتمر عليه سيارات النقل الثقيل بكثافة مما أدى إلى زيادك التهالك به وعدم رفع كفاءته منذ سنوات عديدة مرت، وهو طريق حيوى يربط بين محافظة قنا وجميع المتجهين لمدن جنوب البحر الأحمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق