صوت الناخب

إيفلين متى تطالب الحكومة بدعم المرأة المعيلة: ينتظرون منا الكثير

وجهت النائبة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب،  طلب مناقشة عامة إلى الدكتور علي عبدالعال، وذالك لإستبيان سياسة الحكومة تجاه تمكين المرأة المعيلة اقتصاديًا، لمواجهة ظروف المعيشة ومتطلبات أسرتها.


وقالت النائبة، اليوم الإثنين، يجب أن ينصب تركيز حكومة المهندس مصطفى مدبولي على توفير الرعاية والاهتمام بالفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا كمحدودي الدخل وذوي الإعاقة والمرأة المعيلة، من خلال توفير الضمان والحماية الاجتماعية لهم وخلق فرص عمل.


وتابعت نائبة البرلمان، أن المرأة المعيلة تمثل نسبة غير قليلة، وتعتير أكثر شرائح المجتمع المصري احتياجًا للرعاية والمساندة، حيث يوجد فى مصر 12 مليون امرأة معيلة، لتصبح المرأة مسؤولة عن أسرة بأكملها، بجانب سيدات يعمل أزواجهن أعمالاً موسمية ، أو أن يكون من دون عمل ، والمسؤولية تقع هنا على عاتق السيدة المتزوجة ، وأيضاً على الفتيات اللاتى لم يتزوجن ولكنهن مسؤولات عن إعالة أسرهن لغياب العائل الأساسى عنها وهو الأب، سواء كان بسبب الوفاة، أو المرض، أو الإعاقة، أو الإهمال.


ودعت إلى إطلاق عدد من المبادرات المجتمعية بالتعاون والتنسيق مع جميعات المجتمع المدني وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبنك ناصر الاجتماعي، بما يكفل لها حياة كريمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق