أخبار مصر

القوى العاملة: لا توجد إصابة بكورونا بين المصريين فى السعودية

كلف وزير القوى العاملة محمد سعفان، مكاتب التمثيل العمالى التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، بإنشاء غرفة عمليات لمتابعة أحوال العمالة المصرية لحظة بلحظة، والرد على أى استفسارات منهم، وتقديم الدعم والمساعدة لهم فى أى وقت.

كما تضمنت التكليفات، العمل على حفظ حقوق العمالة التى قد تتأثر من بعض الإجراءات التى تتخذها بعض الدول بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك فى إطار ما توليه الدولة المصرية من اهتمام بالغ وحثيث لأبنائها بالخارج حفاظًا على حقوقهم.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، إنه فى إطار المتابعة اللحظية لوزير القوى العاملة للمصريين بالخارج تلقى تقريرا عاجلا من مكتبى التمثيل العمالى بالسفارة والقنصلية المصرية بالرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية.

حيث أشار فيه المستشارين العماليين وليد عبد الرازق أحمد، وأحمد رجائى المستشار العمالى بالرياض، إلى قيام القنصلية العامة بجدة بالتنسيق مع الجانب السعودى فى قيام شركة مصر للطيران بإقلاع رحلتين يوميا حتى 24 مارس فقط، لإعادة المعتمرين والزيارات والحاصلين على تأشيرة خروج نهائى.

وأكدا أنه يتم التواصل المستمر مع الجالية المصرية، وتبين عدم وجود حالات إصابة بالفيروس بينها، وأن جميع حالات الإصابة داخل منطقة القطيف من غير الجنسية المصرية، والتى تم إغلاقها نهائيا، مما أدى إلى صعوبة التنقل للعاملين بالقطاع المغلق، ومكان إقامتهم الدمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق