صوت الناخب

برلماني يطالب رجال الأعمال بدعم الفئات المجتمعية المتضررة من كورونا

طالب جون طلعت عضو مجلس النواب، رجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية، بتقديم تبرعات مالية في إطار دورهم الاجتماعي لمساعدة الفئات الأكثر إحتياجا على تجاوز أزمة فيروس كورونا.

وأشار جون فى تصريحات للمحررين البرلمانين، إلى أن بعض الأسر ليست لديها القدرة على شراء المستلزمات الأساسية للوقاية الطبية وهو أمر يعرضها لخطر الإصابة بالفيروس المستجد ومن ثم يصبح هناك فرصة لإنتشاره داخل مصر، داعيا إلى التكاتف المجتمعى لعبور هذه الازمة.

واقترح عضو مجلس النواب، أن يتولى عدد من رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني والقادرين بوجه عام، التبرع بشراء كميات كبيرة من المستلزمات المستخدمة في الوقاية من الڤيروس، علي أن تتولي وزارة التضامن توزيعها علي الأسر الأكثر احتياجًا وغير القادرين، إضافة إلي شراء أجهزة كاشفة للفيروس وتزويد المستشفيات العامة بها حتى يصبح لدينا القدرة الأكبر على إكتشاف حجم الاصابات أولا بأول.

وتابع المهندس چون طلعت : “الدرس الأهم فى التجربة الصينية لمكافحة فيروس كورونا هو التركيز على التبرعات المالية وجهود المجتمع المدنى، فبدونها لم تكن تستطيع الدولة أن تحاصر الفيروس كما حدث، ونأمل أن تكون التجربة المصرية ملهمة للعالم كله”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق