صوت الناخب

تخفيفًا على المواطنين.. مقترح بتأجيل سداد فواتير الكهرباء والمياه بسبب كورونا

وجهت النائبة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب، اليوم الخميس، مقترحًا برلمانيًا إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووزراء الكهرباء والمالية والتخطيط، لمنح المواطنين حزمة من التسهيلات والتيسيرات للتخفيف من حدة تداعيات وآثار أزمة كورونا.

وقالت النائبة، أن حزمة القرارات التي اتخذتها حكومة المهندس مصطفى مدبولي لدعم الاقتصاد والقطاعات المتضررة من أزمة كورونا، والتي كان من بينها تخصيص 100 مليار جنيه من موازنة الدولة كاحتياطي لتخفيف العبء عن القطاعات الاقتصادية المتضررة، وتأجيل أقساط المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تستحق الإشادة والتقدير.

وأردفت نائبة البرلمان، لكن على الجانب الآخر، علينا أن نأخذ بعين الاعتبار والحسبان، أن فئات سيلحقها ضرر من وراء هذه الأزمة، نتيجة توقف بعض الأنشطة الاقتصادية الخاصة بهم أو ركودها، وهو ما سيتسبب في زيادة أعباء المعيشة الواقعة على عاتقهم.

واقترحت على الحكومة، تأجيل سداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز لمدة شهرين، تخفيفًا على جميع المواطنين، على أن يتم سدادها في وقتٍ لاحق لحين استقرار الأوضاع، لافتة إلى أن مقترحها يتوافق مع توجيهات الدولة التي تدعو إلى التخفيف عن المواطنين، كما يتفق مع أحكام الدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى