صوت الناخب

على مكتب «مدبولي»: مذكرة بتأجيل استحقاق فواتير الكهرباء والغاز والمياه

 

تقدم النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب، بمذكرة عاجلة إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووزراء الكهرباء والبترول والإسكان لمدة شهرين على أن يتم جدولتها وتأجيل استحقاقها بعد الانتهاء من الأزمة الراهنة التي تشهدها مصر.

وقال “أبو طالب”- في مذكرته التي تلقى المكتب الفني لمجلس الوزراء نسخة منها اليوم- الجميع يعي تمامًا حجم الأزمة التي تعيشها مصر والعالم بأسره جراء الفيروس المُفزع الذي أصاب الجميع بالقلق والهلع وهو فيروس كورونا، ويتفهم طبيعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في سبيل الخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر الممكنة؟

وأوضح أبو طالب، أن الحكومة اتخذت حزمة من القرارات الاقتصادية التي تمس الفئات والقطاعات المتضررة من جراء الأزمة والتي ألحقت بهم خسائر مالية، وأحسنت الحكومة صُنعاً عندما قدمت لهم مجموعة من التسهيلات والتيسيرات، لكن على الجانب الأخر، هناك قطاع عريص من المواطنين من غير العاملين بالدولة، لاسيما أصحاب المطاعم والمقاهي والمحال التجارية.

وتابع، لذا ألتمس من سيادتكم على  غرار ما قامت به الحكومة الفرنسية، وحكومة تونس، بتقديم حزمة من التيسيرات لمواطنيها، والتي من بينها تأجيل استحقاق فواتير الكهرباء والمياه والغاز لمدة شهرين على أقصى تقدير، رآفةً بظروفهم.

واختتم نائب البرلمان مذكرته قائلًا: انتهز هذه الفرصة، لكي أبلغكم بمدى تقدير البرلمان ونوابه دوركم في مجابهة هذه الأزمة والتعامل بقدر من الإحترافية.. نثق بإذن الله ستمر هذه المحنة على خير، والتاريخ خير شاهد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اللهم احفظ مصر ورجال مصر 🇪🇬الاوفياء وجيش مصر 🇪🇬وكل رجل قدم نفسه لحماية شعب مصر 🇪🇬تحياتي وتقديري واحترامي لكل رجال مصر 🇪🇬الاوفياء وجيش مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق