آراء سياسية

بعد رفضهم التبرع.. خالد أبو طالب لـ رجال الأعمال: «غوروا في داهية أنتم وفلوسكم»

فتح النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، النار على عدد من رجال الأعمال بعد دعواتهم الأخيرة بنزول المواطنين إلي مواقع العمل في ظل المخاطر التي تواجه أفراد المجتمع إزاء تفشي أزمة كورونا، قائلا:” ليسو برجال.. وليسوا بوطنيين ولا حتى شرفاء.. وإنما حفنة من أصحاب المكاسب والمنتفعين، الذين لايهمهم سوى تحقيق المكاسب على حساب الوطن والمواطنين”.

وقال “أبو طالب”- في تصريحات صحفية له اليوم- كنا ننتظر دور رجال الأعمال تجاه هذه الأزمة العالمبة التي آلمت مصر وكان لها نصيب منها، وكنا ننتظر على أقصى تقدير التبرع لصالح لصندوق “تحيا مصر”، أو الحغاظ على حقوق العمالة التي لديهم وعدم إتخاذ قرار بتسريحهم، لكن تفاجئنا بغياب واختفاء تام ومراقبة للتداعيات المشهد من بعيد، ثم نتغاجيء اليوم لدعوات قذرة منهم بدعوات المواطنين إلي النزول إلي مواقع العمل والضرب بالتوجيهات الحكومية والتدابير الاحترازية  عرض الحائط، خوفا على مصالحهم وأموالهم المشبوهة.

وأوضح “أبو طالب”، أن هناك إيجابي لهذه الأزمة التي تعيشها بلدنا ونسأل الله أن نخرج منها بسلام، وهي إنها كشفت الجانب الآخر لبعض الوجوه التي انخدعنا فيه مثلا لاعبي الكرة الذين يكنزون الملايين، ونجوم الفن الذين اختفوا في ظروف غامضة وترك الوطن فريسة للأزمات الاجتماعية، وهؤلاء رجال الأعمال، مشددا على أن الحساب سيكون عسير حين تجاوز الأزمة، مختتما حديثه قائلا: “غورو في داهية انتم وفلوسكم”.

وكان عدد من رجال الأعمال أطلقوا العديد من التصريحات التي أثارت حالة من الجدل الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، يطالبون فيها بضرورة نزول المواطنين إلي العمل، خشية من تعرض مصالحهم لخسائر، حيث صرح رجل الأعمال حسين صبور “شوية ناس تموت ولا البلد تفلس”، بينما أعلن رجل الأعمال منير غبور، رفضه التبرع أو دعم أي مبادرة إجتماعية لدعم المواطنين في هذه الأزمة بقوله الذي آثار غضب عارم “أي حد يقولي.. اتبرع. . حقوله ما عنديش”، في الوقت الذي تقدر فيه تقارير رسمية حجم ثروته ب 443 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى