صوت الناخب

صلاح عقيل: أبناء «طما» بالخارج «أمانة» في رقبتي.. وعودتهم لبلدهم «واجبي»

 

أكد النائب صلاح شوقي عقيل، وكيل أول لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ونائب طما بمحافظة سوهاج، أن الدولة بكافة مؤسساتها حريصة كل الحرص على استعادة ابنائها العالقين في الخارج، وأن هناك على أعلى مستوى من القيادة السياسية ومتابعة حكومية لإعادة جميع أبنائنا إلى أرض الوطن بسلام.

وقال “عقيل”، في بيان له اليوم، أن توجيهات حكومية لسفارات مصر في مختلف دول العالم، بإزالة كافة الصعوبات والعقبات التي تواجه أبنائنا في الخارج، وتقديم أوجه الرعاية اللازمة لهم.

 وأوضح “وكيل لجنة العلاقات الخارجبة بالبرلمان”، أن العالم يمر بظروف استثنائية لم نرها من قبل والدولة تبذل أقصى ما لديها لاستيعاب كافة الراغبين في العودة، ولن تغلق الباب أمام ابنائها، في حين أن العشرات من دول العالم ومن بينها دول متقدمة، طلبت من أبنائها المغتربين عدم العودة إلى وطنهم في ظل الظروف الحالية، والبقاء في أماكن تواجدهم، لتثبت مصر للعالم بأسرها، أن المواطن المصري هدفها الأولى وأن أبنائها أغلى ما تملك.

وشدد على أنه على تواصل على مدار الساعة لبحث أي أزمة تواجه أبناء مصر بصفة عامة وأبناء سوهاج ومركز طما بصفة خاصة، لبحث أي مشكلة تواجههم بالخارج والعمل على حلها على الفور، قائلًا:” أبناء طما في الخارج ” أمانة” في رقبتي.. وعودتهم “سالمين” إلى بلدهم وأهلهم هدفي الأول والأخير، قبل أن يكون واجبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى