صوت الناخب

مذكرة عاجلة لتيسير على المتضررين من الإزالات بالبحر الأحمر: غلابة وظروفهم صعبة

 

كتبت: هند علام

ناشد النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر والتي تشمل(القصير-سفاجا- مرسى علم)، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة،  المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بمنح المتضررين من تطبيق قانون الإزالات والتعديات حزمة من التيسيرات والتسهيلات، تقديرًا لظروفهم.

وقال أبو خليل، في مذكرى تقدم بها اليوم وتلقى المكتب الفني لرئيس الوزراء، والتنمية المحلية نسخة منها، أن تطبيق قانون الإزالات والتعديات في نطاق محافظة البحر الأحمر، تضرر منه الكثير، حيث أصبح لهم مركز قانوني منذ سنوات، ولم يمانعوا من تقنين أوضاعهم، غير أن تطبيق القانون عليهم، أثر عليهم بالسلب في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي لاتخفى على أحد.

وأضاف، أنه بالنظر إلى الأهالي الذي طُبق عليهم القانون، من المواطنين البسطاء، الذين ليس لهم أي مصدر رزق ثابت، ويعملون يومًا بيوم لتدبير أمور معيشتهم واحتياجات أسرتهم، وفي ظل الوضع الراهن، وأزمة كورونا، التي تضرر منها أبناء البحر الأحمر بحكم طبيعة نشاط المحافظة القائم على السياحة، يعانون من الأمرين، ضيق الحال، والغرامات الواقعة عليهم نتيجة تطبيق القانون.

ولفت إلى ضرورة منه المتضررين حزمة من التسهيلات والتيسرات، تتمثل في منحهم آجال للسداد، وتقسيطها، وإعادة النظر في قيمتها، بالنظر إلى ظروفهم وأوضاعهم المعيشية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق