صوت الناخب

إيمان خضر تطالب «مدبولي» بحسم ملف العمالة المؤقتة: لهم حقوق واجبة

كتبت: نرمين حسن

تقدمت المهندسة إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق والقنايات، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بمذكرة عاجلة إلى رئيس الوزراء ووزيري المالية والتخطيط، تتضمن استغاثات العشرات من العاملين بعقود مؤقتة، مطالبىة بسرعة إصدار قرارًا وزاريًا بتثبيت جميع العمالة المؤقتة في الجهاز الإداري للدولة.

وقالت “خضر”، في بيان لها، أن هناك وعود صريحة من جانب وزارة المالية ومن جانب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بإنهاء ملف العمالة المؤقتة وتثبيتهم قبل نهاية عام 2019، موضحة أن البرلمان قارب على الانتهاء، ولم نر أي بوادر في الطريق أو أي ملائمح لقرارات وزارية مرتقبة في هذا الملف الذي يمس شريحة كبيرة من العاملين.

وأكدت أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خاطب كافة الجهات الإدارية في عام 2017 لموافاته بأسماء العاملين المتعاقدين، وتم صرف بالفعل مخصصات مالية لهذه الجهات تمهيدًا لاتخاذ إجراءات التعيين والتثبيت.

وتساءلت “نائبة الزقازيق والقنايات”: “إلى متى سيستمر هذا التجاهل الحكومي لمطالب أكثر من نصف مليون مواطن؟ لهم حقوق واجبة على الدولة”، لافتة إلى ضرورة الانتهاء من هذا الملف والوصول إلى حلول مُرضية للعاملين المؤقتين.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق