آراء سياسية

نائب لـ المواطنين: فيروس كورونا لم يختفي.. والاحتياط واجب

ويكشف: هناك مليون إصابة في العالم كل 4 أيام

كتب: البرلمان اليوم

قال الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه يجب على المصريين أن يعلموا أن فيروس كورونا لم يختفي وهناك مليون حالة إصابة في العالم كل ٤ أيام وفقا لما يتم إعلانه، إلا أن العدد الحقيقي أكثر من ذلك بكثير.

وحذر خلال اللايف الأسبوعي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعنوان نص ساعة طب، من حالة التهاون في الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس، مشيرا إلى أن حالات الشفاء من كورونا في مصر تحرز تقدم عظيم.

ومع دخول المدارس وتخوف أولياء الأمور من إصابة الأطفال تلقى أيمن أبو العلا عدة أسئلة بشأن استخدام الكمامات للأطفال، مؤكدا أنه لا ضرر منها ولكن تحتاج إلى رقابة وتوعية لكيفية الاستخدام. 

وأوضح أبو العلا، أن استخدام الكمامات للأطفال تحت سن سنتين ممنوع تماما، أما من سنتين حتى ٤ سنوات مسموح بها ولكن تحت رقابة شديدة من الأسرة، وفوق ٤ سنوات يستخدم الكمامات مثل الكبار

وأشار إلى أن الواقي البلاستيكي أو الزجاجي “فيس شيلد” هو الأفضل للأطفال في المدارس، حيث إنه في المتناول من حيث السعر كما أن درجة حمايته أعلى، مشددا في الوقت نفسه على أهمية الالتزام بضوابط التباعد الجسدي والتعقيم والنظافة العامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأكد أبو العلا على ضرورة عدم إهمال التطعيمات المعتادة للأطفال والجرعات المحفزة وذلك بعد تسجيل نقص حاد في أعداد الحاصلين على تطعيمات على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى