أخبار مصر

السيسي: ستبقى ذكرى شهدائنا الأبرار خالد في وجدان مصر

ويؤكد: القوات المسلحة سطرت ملحمة وطنية في حفظ تراب الوطن وحماية حدوده

 

كتب: البرلمان اليوم

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، جميع الشعب المصري بمناسبة ذكرى أكتوبر المجيد، قائلا: “كل عام وأنتم بخير.. ومصر الأبية فى رفعة وسلام وتقدم”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته للاحتفال بذكرى أكتوبر المجيد: “إننا شهدنا كفاءة من قواتنا المسلحة وقدرتها القتالية المتميزة، والتي سطرت ملحمة وطنية خالدة فى حفظ تراب هذا الوطن وحماية حدوده”.

وتابع: “إن ذكرى شهدائنا الأبرار ستبقى خالدة فى وجدان مصر”، لافتا إلى أنها تدفعنا إلى المزيد من العمل والتقدم لصنع المستقبل.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء؛ بمرور 47 عامًا، على ذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، وتحرير سيناء من العدو الإسرائيلي، والتي قام باحتلالها عقب حرب 5 يونيو عام 1967، وقام المصريون طوال 6 سنوات، هي من الفترة 1967، حتى 1973، بالاستعداد لمعركة النصر المبين، والتي أنهت أسطورة الجيش الذي لا يقهر، الجيش الإسرائيلي، في السادس من أكتوبر عام 1973.

وعبر عشرات الآلاف من أبطال القوات المسلحة، في السادس من أكتوبر عام 1973، إلى الضفة الشرقية لقناة السويس، لاستعادة أغلى بقعة في الوطن وهي سيناء، واستعاد المصريون الأرض، واستعادوا معها كرامتهم واحترامهم للعالم، حيث تعد حرب أكتوبر المجيدة.

وتتميز سيناء بمكانتها الجغرافية وتاريخها الواسع، حيث إنها المفتاح لموقع مصر العبقري في قلب العالم بقارته وحضارته، وهي محور الاتصال بين آسيا وأفريقيا بين الشرق والغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى