رياضة

«أبو الغيط» يستقبل المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام

 

كتب: البرلمان اليوم

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد نيكولاي ميلادينوف، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام.

وأوضح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة العربية أن الأمين العام تناول مع المنسق الأممي آخر تطورات الأوضاع الفلسطينية، على كافة المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وذكر المصدر أن الأمين العام أعرب خلال اللقاء عن يقين الجانب العربي بأن استقرار المنطقة يرتبط بشكل مباشر بالوصول الي تسوية سياسية تقوم على أساس حل الدولتين والذي يظل الحل الوحيد المقبول دولياً، ويحظى بالإجماع العربي.

وقال المصدر أن الامين العام شدد خلال اللقاء علي أن المرحلة الحالية تشهد العديد من التغيرات بالإضافة الي عدم وضوح المستقبل القريب، مشيرا الي أن استئناف التفاوض على أساس المرجعيات المعروفة، ووفقاً لمقررات الشرعية الدولية، هو ما يُحقق مصلحة الجميع ويُرسخ سلاماً مستداماً في الشرق الأوسط.

ونقل المصدر عن أبو الغيط قوله إنه من دون خروج الدولة الفلسطينية، ذات السيادة والمتواصلة جغرافياً والقابلة للحياة، على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، الي الوجود فإن السلام الحقيقي في الشرق الاوسط سيظل حلماً بعيد المنال.

وأضاف المصدر أن أبو الغيط استمع من المنسق الأممي الي عرض للتحديات المختلفة التي تواجه الجانب الفلسطيني على الصعيد الداخلي في المرحلة الحالية، خاصة في ضوء تعاظم الصعوبات الاقتصادية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا. وأكد الأمين العام على أهمية البناء على ما يجري التوصل اليه من توافقات فلسطينية تشكلت خلال الفترة الماضية من أجل إنهاء الانقسام بما يعزز من صلابة الموقف الفلسطيني في مواجهة التحديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى