آراء سياسية

النائبة سارة النحاس: زيارة السيسي للسودان حققت الكثير من المكاسب لمصر

تفعيل دور مصر الرائد في المنطقة ودعم الاقتصاد والحفاظ علي حقوق الشعبين الشقيقين

 

كتب: البرلمان اليوم

قالت الدكتورة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يواصل مسيرته في توطيد العلاقات الخارجية، وجاءت زيارته الأخيرة لدولة السودان الشقيقة داعمة للنهج الذي تبناه منذ توليه رئاسة مصر في يونيه 2014، في تحسين العلاقات الخارجية للدولة وتعظيم دور مصر الداعم علي المستوى الدولي والإقليمي.

وأكدت النائبة، في بيان أصدرته اليوم، علي نجاح زيارة الرئيس السيسي للسودان في تفعيل دور مصر الرائد في المنطقة ودعم الاقتصاد والحفاظ علي حقوق الشعبين الشقيقين، وإظهار دعم مصر الكامل عقب تشكيل مجلس السيادة الانتقالي.

ولفتت إلى أن تلك الزيارة تعتبر دعم للسودان في ملفات التعاون المشترك خلال الفترة الانتقالية، ومساندة الشعب المصري والحكومة المصرية نحو مستقبل أفضل من السلام والتقدم والازدهار بعد توقيع اتفاقية السلام الشامل للسودان.

كما أكدت على إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للسودان جنت الكثير من الثمار في عدد واسع من المجالات، ومن أهمها العلاقات الاقتصادية حيث تم الاتفاق علي زيادة كمية الكهرباء التي يتم تصديرها للسودان، بالإضافة للاتفاق علي إنشاء خط سكك حديدية يربط البلدين الشقيقين، وأيضا وضع خطة لإنشاء طريق بري بين القاهرة وكيب تاون بجنوب أفريقيا مارا بالسودان والدول المجاورة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى