مجلس الشيوخ

أبو النجا المحرزي لـ رجال الجيش والشرطة: لولا تضحياتكم لما عشنا مرفوعين الرأس

سيظل يوم الشهيد ذكرى خالدة في ضمير الوطن وشاهدًا على تضحيات أبنائه

كتب: محمد عبد الناصر

قال أبو النجا المحرزي، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة قنا، أنَّ يوم الشهيد ذكري خالدة في ضمير الوطن،  فهو يوم الاعتزاز والفخر بأشرف دماء سالت دفاعًا عن تراب الوطن المقدس ومقدراته لتحيا مصر وشعبها مرفوعة الرأس، وسيظل يوم التاسع من مارس كل عام ذكري خالدة في تاريخ الأمة عرفانًا وتقديرًا لما قدمه الشهداء فداءا للشعب المصري العظيم.

وأوضح أبو النجا، في بيان صحفي له، يوافق يوم الشهيد ذكري استشهاد البطل عبدالمنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الأسبق، وصموده على الجبهة في الضفة الغربية لقناة السويس، وتحديدا في 9 مارس عام 1969 عند منطقة المعدية نمرة 6 بالإسماعيلية، في أقصي المواقع الدفاعية وهو يطبق رؤيته عن تذويب الفوارق بين القادة والجنود لتحقيق معادلة النصر بشرف، وها هو التاريخ الحديث يسجل لنا بطولات رجال القوات المسلحة والشرطة، الذين قدموا أرواحهم الذكية فداءً لمصر وشعبها.

أنَّ هذا اليوم يعكس حقيقة لا جدال فيها وهي العشق الذي يربط المصري بوطنه، واندفاعه وتضحياته بالنفس والولد، والمعدن النفيس للمصريين في أوقات الشدة والأزمات، لتظل مصر دائمًا رايتها مرفوعة، رايتها خفاقة، هاماتها بين الأمم.

ووجه رسالة إلى أبطال القوات المسلحة والشرطة، قائلًا:” التاريخ لن ينسى بطولاتكم.. وشهدائكم سيخلدها بأحرفٍ من نور.. والبرلمان يغرفتيه نواب وشيوخ لن يتأخر عن دعمكم لحظة بكل ما تحتاجوه من تشريعات وقوانين، في سبيل الحفاظ على أمن مصر واستقرارها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق