مجلس الشيوخ

نائب بـ«الشيوخ»: القطاع السياحي «ينزف» بالأقصر.. وحال العاملين به «لا يسر عدو ولا حبيب»

ننتظر من الحكومة رفع المعاناة عن آلاف العاملين.. وتقديم التيسيرات اللازمة لهم

كتبت: هدير سعد

قال النائب محمد عطا الله إسماعيل، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الأقصر، أنه سيتوجه بطلب مناقشة عامة إلى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس، لتقديمه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووزراء السياحة والتخطيط والصناعة، حول سياسة الحكومة لتخفيض معدلات البطالة بالأقصر، وتوفير فرص عمل للشباب.

واستند “عطا الله”- في طلبه- إلى التقرير الذي صدر حديثًا من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الذي صدر حديثًا حول ارتفاع معدل البطالة بين الشباب إلى 8.9 %، وهو ما يدق ناقوس الخطر، لبحث عن حلول غير تقليدية لهذه المشكلة التي تتفاقم، في ظل اعتماد محافظة الأقصر، بصفة أساسية على القطاع السياحي الذي “يئن” منذ عام 2011.

وقال “نائب الشيوخ”- في تصريحات إعلامية له صباح اليوم- أن القطاع السياحي بالأقصر ينزف، وحال العاملين به لا يسر عدو ولا حبيب، في ظل تراجع حركة البيع والشراء نتيجة لجائحة “كورونا”، وهو ما يتحتم، البحث عن حلول خارج الصندوق، في ظل وقف باب التعيينات في الجهاز الإداري للدولة.

وتابع، ننتظر من الحكومة رفع المعاناة عن العاملين بالقطاع السياحي والذي يقدر عددهم بالآلاف، نتيجة زيادة الديون التي أثقلت كاهلهم منذ عام 2011 وعجز الكثير منهم عن الوفاء بمتطلباته اليومية والمعيشية، وأصبح مهددًا بالحبس في أي لحظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق