صوت الناخب

نائبة: تخصيص 25 مليون جنيه لتطوير مستشفى الزقازيق الجامعي لخدمة المرضى

توفير جهاز قسطرة قلب الأطفال الجديد بتكلفة تقدر ب 10 ملايين جنيه 

كتبت: منار سامح

أعلنت النائبة سكينة عبدالسلام سلامة، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أنها تلقت إخطارًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن طلب الإحاطة المقدم من جانبها حول خطة الوزارة لتطوير مستشفى الزقازيق الجامعي، لرفع كفاءة المنظومة الصحية بالمحافظة.

وجاء في رد وزارة التعليم العالي- الذي تلقت النائبة نسخة منه-أن الوزراة بدأت فعليا خطة تطوير مستشفيات الطوارئ في 110 مستشفى جامعي على مستوى الجمهورية، بتكليفات وتوجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحة أنها انطلقت من مستشفيات قصر العيني.

وأضافت: “أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، طلب من رؤساء الجامعات عن طريق أساتذة كلية الهندسة، وضع تقييم شامل لوحدات الطوارئ بالمستشفيات وكذلك التكلفة المادية، فضلا عن تحديد الاحتياجات الضرورية اللازمة لتطوير أداء وحدات الطوارئ، وذلك لوضعها ضمن خطة الوزارة لتطوير وحدات الطوارئ بجميع المستشفيات الجامعية، في إطار المشروع الضخم الذي تتبناه الوزارة حاليا لتطوير جميع المستشفيات الجامعية تباعا”.

وبشأن خطة الوزارة لدعم المستشفيات الجامعية بالشرقية، أشارت إلى أنه تم دعم المستشفيات الجامعية بجهاز قسطرة قلب الأطفال الجديد بتكلفة تقدر ب 10 ملايين جنيه استعدادًا لبدء تشغيله بمستشفي القلب والصدر التابع لقطاع صيدناوي، وتخصيص 15 مليون جنيه لتطوير 13 غرفة عمليات كمرحلة أولى لخدمة المرضى المترددين على مستشفى الزقازيق الجامعي.

وأوضحت الوزارة، أنه جاري تقديم الدعم اللازم لقطاع المستشفيات بجامعة الزقازيق، من خلال توفير الأجهزة الطبية المتطورة واللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

من جانبها، شددت الدكتورة سكينة سلامة، عضو مجلس النواب، أنها لن تألوا جهدًا في سبيل توفير جميع مطالب أبناء المحافظة والتي يأتي على رأسها النهوض والارتقاء بالمنظومة الصحية والتي تمس قطاع عريض من أبناء الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى