تحت القبة

مقترح برلماني باستحداث نوعًا جديدًا من تصاريح الإقامة في مصر.. تعّرف عليه

يمكن لأي أجنبي من دخول مصر  بكفالته الشخصية والبقاء فيها لمدة سنة و ممارسة وظيفته  

 

كتب: البرلمان اليوم

وجهت الدكتورة إيفلين متى بطرس، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، مقترحًا برلمانيًا إلى رئيس الوزراء، ووزير الخارجية، باستحداث نوعًا جديدًا من تصاريح الدخول إلى مصر، وهي تصاريح” إقامة العمل الافتراضي”، بما يدعم السياحة والاقتصاد المصري.

وقالت “متى”، :”أن هذا المقترح حال تطبيقه في مصر، سيكون الأول من نوعه في أفريقيا، والثاني عربيًا بعد أن أقرته حكومة الإمارات أمس، وسبق وأن أقرته دول أوروبية، وحقق نجاحًا واسعًا،

وأوضحت “متى”، “بموجب تصاريح إقامة العمل الافتراضي، يمكن لأي أجنبي من دخول مصر  بكفالته الشخصية والبقاء فيها لمدة سنة و ممارسة وظيفته الافتراضية وفق الشروط والضوابط الخاصة بالإصدار.

 وأشارت “عضو لجنة الصناعة”، إلى أنه “سيسهم هذا التوجه في تعزيز تجربة الدولة في التحول إلى الاقتصاد الرقمي ودعم موقعها في مؤشرات التنافسية العالمية الرقمية، إلى جانب استقطاب العقول وأصحاب المواهب وتوظيف الخبرات والموارد البشرية في العمل عن بُعد لتحقيق ورفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني والقطاعات الحيوية الأخرى”.

وأكدت على “أنه سيشكل إصدار تصريح الإقامة الجديدة خطوة نوعية لدعم مستقبل الأعمال وتسهيل ممارستها وتعزيز تنافسيتها وخصوصاً للفئات العاملة عن بُعد، حيث تتيح الفرصة لشريحة كبيرة من أصحاب المهارات ورواد الأعمال الانتقال إلى مصر، وتجربة مستوى متقدم من الحياة المهنية والشخصية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق